يونس مجاهد: استئناف الصحف والجرائد الورقية لنشاطها سيخفف شيئا ما من الضغط

hassan faqir28 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
يونس مجاهد: استئناف الصحف والجرائد الورقية لنشاطها سيخفف شيئا ما من الضغط
رابط مختصر
IMG 20200318 WA0039 - نبأ 24

نبأ 24 من الفقيه بن صالح 

     إستأنفت الصحافة الورقية يوم الثلاثاء 26 ماي 2020 عملية إصدار ونشر وتوزيع طبعاتها الورقية، وذلك بعدما حكم عليها وباء فيروس كورونا المستجد وحالة الطوارئ الصحية المصاحبة له، بتعليق الإصدار والطبع والتوزيع؛ والاقتصار فقط على الصيغ الإلكترونية.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس المجلس الوطني للصحافة؛  يونس مجاهد في تصريح صحفي على أن عودة الصحافة الورقية للتوزيع كانت ضرورية ولابد منها، خصوصا أن الأمر يتعلق بصحفيين وعاملين ومقاولات.
وأوضح المتحدث ذاته أن هذا الاستئناف سيخفف شيئا ما من الضغط، مشيرا إلى أن مداخيل الصحافة الورقية تضاءلت، وخسائر مبيعاتها ارتفعت بشكل كبير.
وأضاف مجاهد أن الوضع الاقتصادي الذي يعسشه المغرب بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد أسهم في تقَلُّص مداخيل الصحافة الإلكترونية التي كانت تستقبلها من الإعلانات.
وكانت وزارة وزارة الثقافة والشباب والرياضة قد استجابت لرغبة ناشري الصحف والجرائد الورقية في استئناف نشاط مقاولاتهم الصحفية. وأعلنت يوم السبت الماضي عن إمكانية استئناف إصدار ونشر وتوزيع الطبعات الورقية للصحف والجرائد الورقية ابتداء من يوم الثلاثاء 26 ماي 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.