الإجراءات المتخذة للتحضير لإجراء امتحانات الباكالوريا ببني ملال

hassan faqir18 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الإجراءات المتخذة للتحضير لإجراء امتحانات الباكالوريا ببني ملال
رابط مختصر

الإجراءات المتخذة للتحضير لإجراء امتحانات الباكالوريا ببني ملال

DSC 9201 - نبأ 24

نبأ 24 // الفقيه بن صالح 

عن // ذ : حسن فقير 

IMG 20200318 WA0039 - نبأ 24

في إطار الاستعدادات للتحضير لإجراء امتحانات الباكالوريا على مستوى جهة بني ملال خنيفرة برسم الموسم الدراسي الجاري، قام صباح اليوم الأربعاء وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي مرفوقا بوالي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال بزيارة للمرافق التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومراكز الامتحان بمدينة بني ملال وذلك للاطلاع على الإجراءات المتخذة للتحضير لإجراء امتحانات الباكالوريا، التي تأتي هذه السنة في ظروف استثنائية ميزتها الاجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي وباء كوفيد -19-.

هذا وبمقر ملحقة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تم الاطلاع على المعطيات الإحصائية حول الباكالوريا بالجهة، وعلى المعدات المقتناة في إطار التدابير الوقائية الصحية؛ هذا بالإضافة الى زيارة مركز الإعداد المادي للامتحانات، حيث اطلع الوفد على عمليات التأهيل والصيانة التي خضعت لها فضاءات الاعتكاف والطبع والاستنساخ وتخزين المواضيع لضمان جاهزيتها واستجابتها للمعايير الوطنية المعتمدة. كما تم بالمناسبة زيارة القاعة المغطاة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال للاطلاع على الإجراءات والترتيبات المتخذة على مستوى هذه المرافق باعتبارها مراكز للامتحان.

WhatsApp Image 2020 06 17 at 11.34 - نبأ 24

وخلال هذه الزيارة أوضح وزير التربية الوطنية أنه اعتبارا للتدابير الاحترازية للوقاية من تفشي جائحة كورونا، فإن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الضرورية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة جميع المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية والأطر المشرفة على تنظيم امتحانات الباكالوريا، كما أنها تسهر على تفعيل كل الإجراءات التنظيمية اللازمة من إعداد المواضيع وتدبير لمختلف عمليات الامتحان.

وفي ختام هذه الزيارة التي حضرها رئيس الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والأمنية، توجه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي الى إقليم خريبكة للاطلاع على الإجراءات المتخذة على مستوى مراكز الامتحان بابي الجعد، ووادي زم ومدينة خريبكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.