6 من أفضل أدوات تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح (الكيبورد)
نشر الأربعاء 20 ديسمبر 2017

6 من أفضل أدوات تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح (الكيبورد)

  نــــبأ 24 // الفقيه بن صالح 

  لم تعد الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح مهارة خاصة ببعض المهن التي تتعامل بحكم طبيعتها مع تحرير النصوص، بل أصبحت من المهارات الأساسية التي لابد من توفرها لدى طالب علم أو باحث أو مقبل على سوق العمل، فكلما كان عدد الكلمات التي يستطيع الشخص كتابتها في كل دقيقة كبيرا، كلما كانت إنتاجيته عالية. وكلما كانت حظوظه أوفر  للالتحاق بالشركات التقنية وخصوصا المهتمة منها بإنشاء محتوى على الإنترنت، و التي تفرض على المتقدم للعمل لديها اجتياز إختبار لعدد الكلمات التي يستطيع كتابتها في الدقيقة الواحدة.

في هذا المقال، سنعرفكم على 6 من أفضل أدوات تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح، و التي تعتمد أساليب جديدة و محفزة على التعلم في ظرف وجيز.

 

 

1- 10fastfingers

 

 

يمكن هذا الموقع مستخدميه من احتراف الكتابة على لوحة المفاتيح بشكل متناسق وسريع، حيث يركز على تعليم الوضعية الصحيحة للأصابع، و ذلك عن طريق مجموعة من الألعاب التي تعتمد على الكتابة، كما يوفر العديد من اختبارات الكتابة.

 

2- typeracer

 
 
يساعد هذا الموقع مستخدميه على تعلم الكتابة بسرعة عن طريق الممارسة. و ذلك عبر كتابة مقتطفات من الكتب والأفلام و الأغاني، و التنافس مع مستخدمين آخرين في ذلك.

 

3- Type A Letter

يساعد هذا الموقع الأطفال كما الكبار على تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح، عبر اعتماد المؤقت لدفع المتعلم للكتابة بأكبر سرعة ممكنة. يوفر هذا الموقع العديد من الإعدادات التي يمكن للمستخدم تخصيصها لتتناسب مع متطلباته، كحجم الخط ونوعه و اللون و ما إلى ذلك من الخصائص الأخرى.

4- Dance Mat Typing

عبارة عن لعبة مقدمة من طرف  BBC، و توفر للمستخدم أربعة مستويات بحيث ينتقل للمستوى الأعلى كلما أتم مستوى معين.

5- Keyboard Climber

تأتي هذه اللعبة بواجهة جذابة للأطفال الصغار، و تكمن فكرتها في مساعدة بطل اللعبة للوصول إلى الأعلى عبر إعادة كتابة الحروف التي تظهر على الشاشة.

6- Free Typing Game

 

تتيح هذه اللعبة للأطفال تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح بسرعة و فعالية، و ذلك عن طريق مبدأ التعلم عن طريق اللعب، فالطفل مدعو لإعادة كتابة الحروف، و من تم إنقاذها قبل أن تصل إلى الضفادع.

يمكنكم أيضا تجربة لعب أخرى مقدمة من طرف نفس الموقع: