فوائد لا تحصى لشرب الماء الساخن على معدة فارغة .. تعرفوا عليها
نشر الإثنين 5 فبراير 2018

فوائد لا تحصى لشرب الماء الساخن على معدة فارغة .. تعرفوا عليها

نـــــــــبأ 24 // الوطــــنية 

     الكل يعلم فوائد الماء الجمّة على الصحة العامة، إلا أن الماء الساخن بصفة خاصة إذا تم شربه على معدة فارغة في الصباح سيكون له فوائد لا تحصى.
     فبداية من كونه مفيد لتخليص الجسم من السموم و تقليل تراكم الشحوم بالجسم خاصة بالمنطقة البطن أو مايعرف بالكرش، و حتى تنظيم حركة الأمعاء و تحسين الدورة الدموية. و نوجز لكِ أهمية شرب الماء الساخن على معدة فارغة في النقاط التالية.

1 – التخفيف من تقلصات البطن:

يساهم الماء الساخن في إسترخاء عضلات البطن، و تقليل التقلصات، و لذلك يكون مفيد للغاية في التقليل من آلام الحيض و تقلصات المعدة والأمعاء.

2 – تحسين حركة الأمعاء:

يساهم الماء الساخن في تنشيط الأمعاء ويساعدها على التخلص من الفضلات بصورة أفضل، و منع الإمساك، و هو أيضا ما يقلل من كميات السموم التي يمتصها الجسم اذا طال بقاء الفضلات في الأمعاء. 

3 – تنشيط الدورة الدموية:

يساهم الماء الساخن في تنشيط حركة دوران الدم في الشرايين و الأوردة و هو الأمر الذي يعزز من صحة القلب و الأوعية الدوية و يضمن لك النشاط و الحيوية على مدار اليوم.

4 – الحفاظ على شعر صحي و نظيف وخالي من القشرة:
ينشط الماء الساخن النهايات العصبية المرتبطة ببصيلة الشعر و كذلك الأوعية الدموية الواصلة الي فروة الرأس ما يساهم في ظهور الشعر بأبهى صورة، و يحافظ على ليونته و نعومته و يمنع تكون القشرة الناتجة عن جفاف فروة الرأس، كما يساعد على نمو الشعر بشكل صحي.

5 – الإبطاء من عملية الشيخوخة:

الماء الساخن يحافظ على نضارة الجلد و يساهم في تنشيط الخلايا لتعويض الخلايا التالفة، و يخلص الجسم من السموم التي تؤدي لظهور علامات الشيخوخة.

6 – حماية الجلد من حب الشباب:

يعمل الماء الساخن على تنشيط الدورة الدموية و تعزيز إفراز العرق ينظف من المسامات و يقلل من تكون البثور و حب الشباب، و هو ما يجعل الوجه يظهر في أفضل صورة.