والي جهة بني ملال-خنيفرة يزور ثكنة الوقاية المدنية ببني ملال بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية ( + ألبوم صور )
نشر الإثنين 5 مارس 2018

والي جهة بني ملال-خنيفرة يزور ثكنة الوقاية المدنية ببني ملال بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية ( + ألبوم صور )

 نـبأ 24 // الوطنية 

عن // مصلحة الاتصال والإعلام

ولاية جهة بني ملال خنيفرة

    قام السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال-خنيفرة بزيارة لثكنة الوقاية المدنية بمدينة بني ملال صباح يوم الخميس 01 مارس 2018 مرفوقا بعدد من الفعاليات العسكرية والأمنية والمدنية، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية والذي ينظم هذه السنة تحت شعار: “الوقاية المدنية والمؤسسات العمومية من أجل تدبير فعال للكوارث الطبيعية. ويأتي هذا اليوم العالمي الذي يدخل ضمن احتفالات المنظمة العالمية للوقاية المدنية في ظل ما يعرفه العالم من كوارث والتي يكون فيها لعنصر الوقاية المدنية الدور الكبير في إنقاذ الناس وحمايتهم.

وبهذه المناسبة قدم عزالدين لخويلي  القائد الجهوي للوقاية المدنية للسيد الوالي وللوفد المرافق له  شروحات وإحصائيات حول الاستثمارات والتدخلات التي تقوم بها القيادة الجهوية المعنية   وتم اطلاعهم على مجموعة من المعدات واليات الإنقاذ.

وفي كلمة للقائد الجهوي ذكر فيها بما عرفه المغرب من عدة كوارث من زلازل وسيول وحرائق أسفرت عن خسائر مادية وبشرية . وأمام التضاعف المرتقب لمعدلات هذه الكوارث وتعقيداتها ، وما تشكله من تهديد على امن وسلامة الإنسان ،أصبح الأمر يفرض ضرورة التفكير بشكل جماعي في تدبيرها بشكل فعال وناجع ، وذلك عبر تبني مقاربة تشاركية تضم جميع الفاعلين الوطنيين للتعامل معها ، من اجل الرفع من قدرة المجتمع على مواجهتها والتخفيف من آثارها .

و يشكل هذا الاحتفال فرصة للتواصل مع المواطنين  حيث يتم تنظيم أبواب مفتوحة للتعرف على مختلف المخاطر المحدقة، وعلى آليات ومعدات الانقاذ، وكذا إجراء مناورات حول طرق الإنقاذ والإغاثة وإطفاء الحرائق، إضافة إلى توزيع منشورات ومطويات، وذلك لتحسيس المواطنين بأهمية دور الوقاية المدنية وتدبير الطوارئ والتخفيف من حدة  وتداعيات الكوارث.