( فيديو ) TalkTyper ، أداة لتحويل الصوت إلى نص مكتوب باللغة العربية
نشر الأحد 17 يونيو 2018

(فيديو ) TalkTyper ، أداة لتحويل الصوت إلى نص مكتوب باللغة العربية

نــــــــبأ 24 // الوطنــــية 

     سبق أن تحدثنا في مقال سابق عن أهم أدوات تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح، كما تحدثنا في مقال آخر عن أدوات تشكيل النصوص العربية بطريقة تلقائية، و استمرار في خدمة الكتاب، و الطلبة و الباحثين الذين يستخدمون اللغة العربية في أعمالهم، نعرفكم اليوم بأداة جديدة، ستوفر عليكم الكثير من الوقت و الجهد، و ستجعل كتابة النصوص باللغة العربية عملية سهلة و بسيطة.

في هذا المقال سنعرفكم على موقع talktyper لتحويل الكلام الى نص مكتوب، و المميز في هذا الموقع هو دعمه لعدد كبير من اللغات، بما فيها اللغة العربية،كما يتميز أيضا بدقته العالية في كتابة النصوص، و واجهته السهلة الاستخدام، كما أنه موقع مجاني بالكامل، و لا يضع أية قيود على عدد الكلمات أو ما شابه.

طريقة استخدام موقع Talktyper

بعدالولوج إلى موقع talktyper، يتم اختيار اللغة العربية كما هو مبين في الصورة التالية:

بعد اختيار اللغة، يتم النقر على زر الميكروفون الأخضر نقرة واحدة، و من تم إملاء النص المراد كتابته، ليقوم البرنامج بتحويله إلى نص مكتوب. بعدها يتم الضغط على السهم الكبير أسفل النص، ليتم إضافته إلى مربع التعديل و المشاركة أو الإرسال عبر البريد الإلكتروني، أو بكل بساطة نسخ و لصق النص في معالج النصوص الذي تستخدمونه عادة.

يشار إلى أن Talktype يعمل فقط على متصفج جوجل كروم، كما هو مبين في بداية الفيديو التالي، و الذي يشرح أيضا كيفية استخدام البرنامج: