أمن الرباط يُسْقِطُ شرطيين وامرأة في قضية  انتحال صفة والسرقة الموصوفة والابتزاز
نشر الأحد 7 أكتوبر 2018

أمن الرباط يُسْقِطُ شرطيين وامرأة في قضية  انتحال صفة والسرقة الموصوفة والابتزاز

نبأ 24 // الفقيه بن صالح

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بـ “ديستي”، مساء أمس الجمعة وصباح اليوم السبت، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم سيدة وشرطيان يعملان بمدينة الرباط، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون والسرقة الموصوفة والابتزاز.

وكانت ولاية أمن الرباط قد توصلت أول أمس الخميس بشكاية من سيدة تدعي أنها ضحية سرقة وابتزاز من طرف شخصين انتحلا صفة موظفي شرطة، وقاما بسلبها مبلغا ماليا ومجوهرات بدعوى أنها متورطة إلى جانب زوجها في قضية زجرية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث الميدانية، المدعومة بالخبرات التقنية واستغلال جميع القرائن والأدلة المادية، عن توقيف أحد المشتبه فيهم الذي كان ينتحل صفة موظف شرطة لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد مكنت إجراءات البحث أيضا من توقيف شرطيين، برتبة مقدم شرطة رئيس، وذلك للاشتباه في تورطهما في المساهمة في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن توقيف سيدة يشتبه في ارتباطها بهذه القضية، والتي تم العثور بمنزلها على الحلي والمجوهرات الذهبية المتحصلة من هذه العملية الإجرامية.

كما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.